حل الوحدة الثالثة مهارات رقمية خامس ابتدائي الفصل الثاني ف2 1445

حل الوحدة الثالثة التفاعل في سكراتش المهارات الرقمية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2 للعام 1445 2023 pdf محلول كامل الطبعة الجديدة تحميل حل تدريبات دروس مادة مهارات رقميه حاسب صف خامس ابتدائي الترم الثانى ١٤٤٥ وتصفح عرض على موقع مادتي
املأ الفراغات بالكلمات التالية، مع ملاحظة أن بعض الكلمات يمكن استخدامها أكثر من مرة المشروع بلا حدود ، ينتمي كزر باستمرار
طابق موضع الكائن إذا كان يدور وفقا للدرجات الموجودة في اللبنات البرمجية
تنفذ لبنة اللبنات الموجودة بداخلها
توقف جميع المقاطع البرمجية في
توقف فقط المقطع البرمجي الذي
توقف جميع المقاطع البرمجية في الكائن ما عدا المقطع البرمجي إليها الذي
أنشئ مشروعًا جديدًا وسمه “اضغط على الكرة”.
تتطلب هذه اللعبة إنشاء مقطعين برمجيين، أحدهما لتحريك الكرات والآخر لإيقافها: أنشئ مقطعا برمجيا عندما يتم فيه الضغط على لبنة
عند نفر العلم الأخضر تبدأ الكرات الثلاث في التحرك في جميع أنحاء المنصة.
أنشئ مقطعا برمجيا، بحيث عندما يضغط المستخدم على الكرة بالفأرة تتوقف الكرة المحددة وتقول لقد حصلت على الكرة أكمل المقاطع البرمجية المحددة
خطوات خوارزمية تحريك الكرات
أنشئ لعبة صغيرة بحيث يفوز المستخدم عندما يتمكن من التقاط جميع الكرات الثلاث باستخدام لوحة المفاتيح، وذلك باتباع الخطوات الآتية
خطوات المخطط الانسيابي
هل يمكنك جعل القطة تتحرك في اتجاهات مختلفة ؟ ما المفاتيح التي ستستخدمها لتحريك القطة لأعلى ولأسفل
أنشئ وشغل برنامجا يتحكم بحركة القطة باستخدام لوحة المفاتيح
يجب أن يكون الحوار بين الكائنات واقعيا وممتعًا
يمكن استخدام أي خلفية أو كائن من اختبارك، بغض النظر عن مفهوم الرسوم المتحركة
الحركة ليست جزءا مهما من الرسوم المتحركة
يجب أن يتم نقل الرسائل بدقة حتى تتدفق الرسوم المتحركة بشكل طبيعي
حدد الجملة الصحيحة والجملة الخطأ في إرشادات الحركة التالية
إرسال رسالة إلى الكائنات و حتى ينتهي
جميع المقاطع البرمجية التي تم تشغيلها بواسطة الرسالة
إرسال رسالة إلى آخر بعد ذلك سيتم الأمر
املأ الفراغات بالكلمات التالية، مع ملاحظة أن بعض الكلمات يمكن استخدامها أكثر من مرة (إيقاف مؤقت، مقطع برمجي، رسالة تشغيل تنفيذ)
تصف الصور التالية مشاهد الرسوم المتحركة من الجزء النظري للدرس. يتم تفعيل كل مشهد من خلال لبنة من لبنات الأحداث. أكمل المربعات الفارغة بلبنة الحدث الصحيحة
تتحقق مما إذا كان الكائن يلامس لونا معينا.
أنشئ مقاطع برمجية حيث يغير الكائن مظهره ويتحرك، ثم أضف حوار بين الكائنات من اختيارك
صل كل وصف باللبنة المناسبة
أنشئ مشروعا جديدا في سكراتش أضف الخلفية سفينة الفضاء
تتحقق مما إذا كان الكائن يلمس كاننا آخر
أنشئ مشروعًا جديدًا وأطلق عليه اسم لعبة الألوان
أضف الخلفية والكائنات أنشئ مقطعا برمجيا يجعل كائن القطة يتعرف على لون الكائنات الأخرى باستخدام لبنة ملامس للون ))؟ (? ( ) touching
تتحقق مما إذا كان الكائن يلامس مؤشر الفأرة.
اختبر كلا المقطعين البرمجيين، وصحح أي خطأ.
تتحقق مما إذا كان لون الكائن يلامس لونا معينا
أنشئ لعبة بسيطة حيث تمشي القطة وتتعرف على لون السائل الموجود في كل زجاجة عندما تصل إليه باتباع الخطوات التالية
أنشئ لعبة مصغرة حيث يركض لاعب كرة القدم نحو الكرة وبركلها ويسجل هدفا، باتباع الخطوات التالية

حل كتاب المهارات الرقمية الوحده الثالثه خامس ابتدائي ف2 1445 
تحميل حلول كتاب المهارات الرقمية للصف الخامس الابتدائي الفصل الثاني ١٤٤٥ pdf
حل تدريبات مهارات رقمية خامس ابتدائي الترم الثاني 2023 

شارك الحل مع اصدقائك